سبعة تطبيقات لعشاق التصوير بالموبايل

تتيح معظم الهواتف الذكية إمكانيات كبيرة لالتقاط صور عالية الجودة، يمكنها منافسة مثيلاتها التي التقطت بواسطة كاميرات متخصصة.
وتحاول معظم الشركات المصنعة للهواتف الذكية أن تجعل من تطوير كاميراتها على رأس أولوياتها، في ظل المنافسة الشرسة بينها.

ورغم الإمكانيات التي تتيحها هذه الهواتف، يمكن الاستعانة ببعض التطبيقات المجانية أو المدفوعة لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة.

سأضع في الحلقة الأولى من سلسلة “غرفة أخبار في جيبك” سبعة تطبيقات مفيدة لكل شخص يريد أن يضيف لمسته الخاصة على الصور التي يلتقطها.

بالتأكيد هناك تطبيقات أخرى رائعة، لكن الوقت لا يسمح بذكرها في تدوينة واحدة، فكل تطبيق مذكور هنا مثلا، يستحق تدوينة منفصلة للتعريف بمزاياه.

سبعة تطبيقات يجب أن تكون في هاتف كل عاشق للتصوير عبر الموبايل:

 1-Snapseed: تطبيق استحوذت عليه شركة غوغل، وهذا لوحده مؤشر مهم على الإمكانيات الواسعة التي يتيحها من خلال التقاط صور عالية الجودة والتعديل عليها. (مجاني- يعمل على ios وأندرويد)

2- تطبيق Pixlr Express: يمكن من خلاله التعديل على الصور بعد التقاطها، ويتوفر على العديد من “الفلاتر”. (مجاني- يعمل على IOS وأندرويد)

3- Adobe Photoshop Express: تطبيق من عملاق برامج الحاسوب وتطبيقات الهواتف الذكية Adobe، ولعل اسم “فوتوشوب” يكفي لوحده لشرح إمكانيات التطبيق. (مجاني- يعمل على IOS وأندرويد)

 

4- Photo Lab: تطبيق يضم العديد من المزايا في التعديل على الصور والإضافة عليها، كما يتوفر على الكثير من “الفلاتر” الإبداعية المتنوعة. (مجاني- يعمل على IOS وأندرويد)

 

5- تطبيق +Camera: إذا كنت ترغب في استبدال تطبيق الكاميرا الرسمي لجهاز الأيفون، فهذا التطبيق سيكون خيارا جيدا، بسبب الإمكانيات التي يتيحها. التطبيق يتوفر على نسخة مجانية وأخرى مدفوعة.

6- تطبيق VSCO: تطبيق يملك إمكانيات مهمة في تحرير الصور، يمكن تحميله من خلال غوغل بلاي وآبستور (مجاني)

Pic Collage-7: أحد التطبيقات الهامة المتخصصة في تجميع مجموعة من الصور في إطار واحد باستخدام أشكال وأنماط مختلفة مختلفة.
(مجاني- يعمل على IOS وأندرويد)

 

اقرأ أيضاً

مصطفى البقالي الشاعر والصحفي

مصطفى البقالي

Mustapha El BAKKALI

شاعر وإعلامي مغربي مقيم في واشنطن
مختارات
كتابي الأخير